عموتة يكشف أسرار اختيار قائمة المغرب لكأس العرب

ظهر حسين عموتة، المدير الفني للمنتخب المغربي الرديف، متفائلاً وهو يتحدث عن مشاركة "أسود الأطلس" في نهائيات بطولة كأس العرب التي تستضيفها قطر، في الفترة ما بين 30 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، حتى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

عموتة يكشف أسرار اختيار قائمة المغرب لكأس العرب

ظهر حسين عموتة، المدير الفني للمنتخب المغربي الرديف، متفائلاً وهو يتحدث عن مشاركة "أسود الأطلس" في نهائيات بطولة كأس العرب التي تستضيفها قطر، في الفترة ما بين 30 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، حتى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل، حيث يشارك المنتخب المغربي في المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات فلسطين والأردن والسعودية.

وفي حديثه إلى موقع الاتحاد المغربي لكرة القدم، كشف حسين عموتة عن المعايير التي اعتمدها من أجل اختيار 23 لاعباً سيشاركون في البطولة العربية.

وتحدث المدير الفني للمنتخب المغربي الرديف، قائلاً: "قائمة الـ 23 لاعباً الذين سيشاركون في البطولة العربية اختيرَت بشكل صعب، وهناك معايير وضعتها، أولها تجربة كل لاعب في المسابقات الخارجية مع المنتخب أو برفقة الأندية".

وتابع كشف مقاييس الاختيار، قائلاً: "أما العامل الثاني، فهو الجاهزية البدنية، سواء تعلق الأمر بعدد المباريات التي خاضها كل لاعب، أو بوزن اللاعب ونسبة الدهون في جسده. أمام العامل الثالث، فهو قدرة أي لاعب على الانسجام مع باقي المجموعة، وأيضاً تمكن عدة لاعبين من شغل أكثر من مركز داخل الملعب".

وتابع عموتة: "أتمنى ألّا تكون الاختيارات التي قمنا بها خاطئة، فأشياء بسيطة جعلتنا نفضل بعض اللاعبين عن آخرين، كان بإمكاننا أن نضع قائمة أولية، لكن كان مفروضاً علينا أن نختار فقط 23 لاعباً".

وبخصوص رأيه في منافسي المنتخب المغربي، قال عموتة: "بالنسبة إليّ، لا توجد مباراة سهلة، لأن نتيجة أي لقاء تتعلق بالمجهود الذي تظهره. قد يقول البعض إن مباراتنا أمام المنتخب الفلسطيني سهلة، وأنا أرى عكس ذلك، فالندية توجد في المسابقات العربية، ودائماً ما يحضر فيها الطموح، والجميع سيبحث عن التأهل إلى الدور المقبل، سواء المنتخب المغربي أو الأردني أو السعودي".