بن عطية ينبّه المنتخب المغربي إلى هذا الإشكال

أكد مهدي بن عطية نجم المنتخب المغربي السابق، أن "أسود الأطلس" قدموا مستويات مشجعة في بداية كأس أفريقيا تجعله متفائلاً بنجاح رفاق سفيان بوفال في التقدم في المسابقة وإسعاد الجماهير المغربية التي تنتظر من منتخبها التألق في هذه النسخة.

بن عطية ينبّه المنتخب المغربي إلى هذا الإشكال

أكد مهدي بنعطية نجم المنتخب المغربي السابق، أن "أسود الأطلس" قدموا مستويات مشجعة في بداية كأس أفريقيا تجعله متفائلاً بنجاح رفاق سفيان بوفال في التقدم في المسابقة وإسعاد الجماهير المغربية التي تنتظر من منتخبها التألق في هذه النسخة.

وقال بنعطية، خلال حضوره في قناة "بي إن سبورتس" الفرنسية، الجمعة، إن هناك العديد من المؤشرات الإيجابية التي تؤكد أن مستوى منتخب المغرب سيتطور أكثر بمرور المباريات وتقدم المنافسات.

وأضاف بنعطية: "قدم المنتخب مستوى جيداً منذ بداية البطولة وخاصة خلال الشوط الثاني ضد جزر القمر وهي معطيات تؤكد حجم العمل الذي تقوم به المجموعة، ومع تعافي بعض اللاعبين سيكون بمقدور المنتخب تحقيق نتائج أفضل".

وأشاد بنعطية بمردود أشرف حكيمي الذي نجح في تقديم الإضافة وقال: "من الطبيعي أن يعرف مستواه بعض التراجع في بداية الموسم لأن طريقة اللعب اختلفت قياساً بأسلوب لعب إنتر ميلان، ولكنه بصدد استعادة مستواه وبات يحسن توزيع مجهوداته وما يقدمه في البطولة يكشف قيمته الكبيرة في المنتخب".

من جهة ثانية، اعتبر بنعطية أن الإصابات، هي التي منعت سفيان بوفال من نحت مسيرة مميزة مع المنتخب ولكنّه الآن في أفضل حال وأثبت ذلك مع فريقه أنجييه الفرنسي كما أنّه اكتسب ثقة المدرب، وهو لاعب موهوب ولكن عليه أن يحسن توظيف مهاراته الفردية.

وأبدى بنعطية غضبه من إضاعة العديد من الفرص خلال المباراة، واعتبر أن تسجيل هدفين فقط لا يعكس حجم المجهود الذي بذله اللاعبون طوال المباراة حيث كانوا مطالبين بمزيد من التركيز لحسم نتائج المباريات منذ الشوط الأول خوفاً من مفاجآت الدقائق الأخيرة.