المنتخبات العربية تتوافد على الدوحة للمشاركة في كأس العرب

تبدأ المنتخبات العربية بالوصول للدوحة، الجمعة، تمهيدًا للمشاركة في النسخة العاشرة لبطولة كأس العرب، "فيفا" قطر 2021، التي تنطلق يوم 30 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وتستمر حتى يوم 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل، بمشاركة 16 منتخبًا.

المنتخبات العربية تتوافد على الدوحة للمشاركة في كأس العرب

تبدأ المنتخبات العربية بالوصول للدوحة، الجمعة، تمهيدًا للمشاركة في النسخة العاشرة لبطولة كأس العرب، "فيفا" قطر 2021، التي تنطلق يوم 30 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وتستمر حتى يوم 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل، بمشاركة 16 منتخبًا تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وسيكون المنتخب العماني أول المنتخبات العربية التي ستحط الرحال في مطار حمد الدولي، عند الساعة السادسة والنصف صباحاً، على أن تصل منتخبات العراق والإمارات وسورية خلال فترة الظهيرة، فيما ستلتحق منتخبات تونس والمغرب والبحرين بركب المنتخبات الواصلة خلال الفترة المسائية، وفق ما أكدته وكالة الأنباء القطرية.

وتستمر عملية الوصول يوم السبت بوصول بعثات خمسة منتخبات، وهي الجزائر وموريتانيا والأردن ولبنان ومصر. 

وتختتم عملية الوصول يوم الأحد المقبل، بوصول بعثة كل من المنتخب السعودي والمنتخب السوداني.

وكان المنتخب الفلسطيني أول الواصلين للدوحة يوم 17 من الشهر الحالي، حيث قرر الدخول في معسكر مغلق تحضيراً لدخول المنافسات العربية تحت قيادة مدربه التونسي مكرم دبدوب.

ويسعى منتخب فلسطين لتسجيل حضور لافت في المونديال العربي، حيث يبدأ مشواره في البطولة بمواجهة المنتخب المغربي في استاد الجنوب في الأول من الشهر المقبل ضمن منافسات المجموعة الثالثة، التي تضم أيضاً منتخبي الأردن والسعودية.

وتستعد الدوحة لاستضافة المنتخبات العربية، وسط أجواء مونديالية قبل أقل من عام على انطلاق منافسات كأس العالم "فيفا" قطر 2022، كما سيتم افتتاح اثنين من الملاعب المونديالية والاحتفال باليوم الوطني لقطر يوم 18 من الشهر القادم، مع ختام البطولة.

كما أن الجاليات العربية في قطر تتنظر وصولَ المنتخبات بفارغ الصبر من أجل التّرحيب بها وتحفيزها للحصول على لقب البطولة في أجواء احتفاليّة، حيث تنظّم اللجنةُ العُليا للمشاريع والإرث العديدَ من الفعاليات والمفاجآت للجماهير، سواء في ملاعب البطولة أو في كورنيش الدوحة، الذي سيشهد عددًا من الفعاليات الجماهيريّة.

وسيقام حفل افتتاح البطولة يوم الثلاثاء المقبل، في استاد البيت، وسيتضمن عروضاً موسيقية لمطربين مشهورين، وعروضاً للألعاب النارية، وفقرة تستعرض تاريخ المنطقة العربية تروي مآثر العرب ووحدتهم وتكاتفهم.

وسيشهد استاد البيت أولى مبارياته بين قطر والبحرين، فيما يلتقي منتخب الإمارات مع نظيره السوري في تدشين استاد 974 في اليوم ذاته.

وستُقام مباريات بطولة كأس العرب كذلك على استادات الثمامة، وأحمد بن علي، والمدينة التعليمية، والجنوب، وهي جميعها مشيدة خصيصاً لاستضافة منافسات بطولة كأس العالم "فيفا" قطر 2022 بعد أقل من عام من الآن.