نادٍ إنكليزي يعلن مقاطعة 7 منصات تواصل اجتماعي بسبب العنصرية

أعلن ناد إنكليزي ولاعبوه اليوم الخميس مقاطعة عدة مواقع للتواصل الاجتماعي، بسبب الإساءات العنصرية المرسلة عبر هذه المنصات.

نادٍ إنكليزي يعلن مقاطعة 7 منصات تواصل اجتماعي بسبب العنصرية

أعلن نادي سوانزي سيتي ولاعبوه اليوم الخميس مقاطعة عدة مواقع للتواصل الاجتماعي، بسبب الإساءات العنصرية المرسلة عبر هذه المنصات.

قال سوانزي، الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية الإنكليزي، إنه لن يكون هناك أي منشورات لمدة سبعة أيام اعتبارًا من يوم الخميس على منصات "فيسبوك" و"تويتر" و"إنستغرام" و"لينكد إن" و"يوتيوب" و"تيك توك" و"سناب شات".

كتب النادي إلى جاك دورسي الرئيس التنفيذي لشركة تويتر ونظيره في فيسبوك مارك زوكربيرغ للمطالبة بمزيد من الإجراءات الشرطية الصارمة والعقوبات لمن ينشرون رسائل عنصرية.

وقال كابتن سوانزي، مات غرايمز: "ثلاثة من فريقنا تعرضوا لإساءات عنصرية في الأسابيع الأخيرة، وكفريق وناد، أردنا اتخاذ هذا الموقف لأننا ندعو مرة أخرى أولئك الذين هم في طليعة شركات التواصل الاجتماعي إلى تنفيذ التغيير المطلوب الآن وفي المستقبل".

وأضاف: "أجد أنه من المذهل أننا ما زلنا نتحدث عن العنصرية وانتهاكات من هذا النوع. نحن ندرك تمامًا الضغوط في عالم كرة القدم على هذا المستوى، لكن لا ينبغي الاستهانة بها فيما يتعلق بكيفية تأثير هذه المستويات من الإساءة على شخص ما".

(أسوشييتد برس)