بسبب تسريب الأخبار ... فانتازي البريميرليغ تحدث مشاكل

برزت مشاكل عديدة تتعلّق بلعبة "فانتازي البريميرليغ"، إذ كثرت الانتقادات من قبل الأندية الإنكليزية، الموجهة إلى هذه اللعبة، التي تجد إقبالاً كبيراً في إنكلترا وتعرف تزايد عدد المنخرطين بشكل كبير.

بسبب تسريب الأخبار ... فانتازي البريميرليغ تحدث مشاكل

برزت مشاكل عديدة تتعلّق بلعبة "فانتازي البريمرليغ"، إذ كثرت الانتقادات من قبل الأندية الإنكليزية، الموجهة إلى هذه اللعبة، التي تجد إقبالاً كبيراً في إنكلترا وتعرف تزايد عدد المنخرطين فيها بشكل كبير.

ووفق تقارير إعلامية إنكليزية، فإن هذه اللعبة طرحت بعض المشاكل التي تهمّ تسريب معطيات عن الفرق، وخاصة الغيابات في تشكيلة كلّ فريق، وذلك قبل ساعات من مواعيد المباريات، وهو ما يفسد خطط بعض المدربين ويسهّل مهمة مدربين آخرين.

وحسب تقرير نشره موقع "سبور بيبل"، فإن الجميع كان على علم بغياب نجم أستون فيلا، جاك غريليش، عن لقاء فريقه يوم الأحد ضد ليستر سيتي في الدوري، وذلك قبل أن يؤكد الفريق بشكل رسمي هذا الغياب.

واتّضح أن زملاء غريليش في الفريق، هم من كشفوا عن غياب زميلهم عن اللقاء، وذلك عند اختيار كلّ لاعب لتشكيلة خاصة به لخوض المباراة، إلى جانب أحد العاملين في الجهاز الطبي.

وهذه ليست الحالة الوحيدة التي يتمّ خلالها تسريب بعض المعطيات، إذ سبق تسريب معطيات أخرى مع أندية في الدوري الإنكليزي.

وقال دين سميث، أحد المسؤولين في نادي أستون فيلا الإثنين: "لقد علمت بأن بعض مواقع التواصل الاجتماعي تحدّثت عن غياب اللاعب وهو ما يعطي أفضلية لمنافسينا بلا شك، ويجب معرفة مصدر التسريب".

ولا توجد قوانين في إنكلترا تمنع الحصول على هذه المعلومات، وهو ما دفع البعض إلى تقديم مقترحات من أجل وضع حدّ للتجاوزات، مثل منع كل عامل في فريق سواء كان لاعباً أو مسؤولاً، من وضع تشكيلة تهم الفريق المنتمي إليه لضمان عدم تسريب المعطيات.

وانخرط قرابة 7 ملايين شخص في هذه اللعبة في إنكلترا وهو ما يقيم الدليل على شعبيتها الكبيرة، حيث تتيح "فانتازي" عديد الخيارات بالنسبة إلى كل مشارك مثل اختيار التشكيلة وغير ذلك.